تحميل التطبيق على Android

ثبت التطبيق على جهازك لفتح المكتبة بسرعة والعمل كتطبيق مستقل.

تثبيت التطبيق على iPhone

افتح الموقع في Safari، ثم اضغط زر المشاركة ثم Add to Home Screen.

يوجد تحديث جديد للتطبيق

اضغط تحديث لتحميل أحدث نسخة من المكتبة.

تفعيل إشعارات التطبيق

اسمح بالإشعارات ليصلك أي تنبيه جديد من الكنيسة.

دلائل أسبوع الآلام
أمانة اللص اليمين
dallal/amana.orso
أمانة اللص اليمين
+أمانة اللص اليمين
&
`Aripamev`i `wPasoic: ak2an`i qen tekmetovro.
`Aripamev`i `wPaovro: ak2an`i qen tekmetovro.
`Aripamev`i `wF3e0ovab: ak2an`i qen tekmetovro.
Ge ajioc `o)eoc : `ajioc icxvroc : `ajioc a0anatoc : `o `ctavrw0ic di`3mac `ele`3con `3mac.
`Mn3c 03ti mov Kvri`e: ent3 bacili`acov.
`Mn3c 03ti mov `aji`e: ent3 baciliacov.
`Mn3c 03ti mov decpota: ent3 bacili`acov.
&&
أرى بامفئى أو باتشويس: أكشان إى خين تيك ميت أورو.
أرى بامفئى أو با أورو: أكشان إى خين تيك ميت أورو.
أرى بامفئى أو فى إثؤواب: أكشان إى خين تيك ميت أورو.
جى أجيوس أوثيؤس: أجيسو يس شيروس: أجيوس أثاناطوس: أو إستافروتيس ديماس إيليسون إيماس.
إمنيس ثيتى موو كيريى: إنتى فاسيلياسوو.
إمنيس ثيتى موو أجييى: إنتى فاسيلياسوو.
إمنيس ثيتى موو ذيسبوطا: إنتى فاسيلياسوو.
التفسير:
أذكرنى يا رب متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا قدوس متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا سيد متى جئتَ فى ملكوتك.
* يا ملك الملوك، المسيح إلهنا ورب الأرباب، كما ذكرتَ اللصَ اليمين الذي آمن بك على الصليب، أذكرنا في ملكوتك.
(أذكرنى يا رب متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا قدوس متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا سيد متى جئتَ فى ملكوتك)
* من رأى لصاً آمن بملكٍ مثلَ هذا اللص، الذي بأمانتِهِ سرقَ ملكوتَ السماوات وفردوس النعيم.
(أذكرنى يا رب متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا قدوس متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا سيد متى جئتَ فى ملكوتك)
* من أجل أعمالِكَ أيها اللص، وقعتَ في طريق الخاطئين، وبكلمتِكَ إستَحقَقتَ النعمة والفرح وملكوت السماوات وفردوس
النعيم.
(أذكرنى يا رب متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا قدوس متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا سيد متى جئتَ فى ملكوتك)
* طوباك أنت أيها اللص الطوباوي ولسانك الحَسِنُ المَنطِق الذي به تأهلتَ بالحقيقة لملكوت السماوات وفردوس النعيم.
(أذكرنى يا رب متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا قدوس متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا سيد متى جئتَ فى ملكوتك)
* أيها اللص الطوباوي ماذا رأيتَ وماذا أبصرتَ، حتى اعترفتَ بالمسيح المصلوب بالجسد ملكَ السماء وإلهَ الكل.
(أذكرنى يا رب متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا قدوس متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا سيد متى جئتَ فى ملكوتك)
* ما رأيتَ المسيحَ الإلهَ متجلِّياً على جبل طابور في مجد أبيه، بل رأيتَه معلقاً على الإقرانيون، فلوقتك صرختَ قائلاً:
(أذكرنى يا رب متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا قدوس متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا سيد متى جئتَ فى ملكوتك)
* آمنتَ لما رأيتَ السماءَ والأرضَ اضطربتا والشمس والقمر أظلمَّتا والصخور تشققتْ وستر الهيكل انشقَّ فلوقتك صرختَ قائلاً:
(أذكرنى يا رب متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا قدوس متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا سيد متى جئتَ فى ملكوتك)
* الحقَّ الحقَّ أقولُ لك، قالَ الربُّ أيها اللصُّ إنك أنتَ اليومَ تكونُ معي في فردَوْسى وترثُ ملكوتي. التلميذ أنكر واللص صرخ قائلًا:
(أذكرنى يا رب متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا قدوس متى جئتَ فى ملكوتك: أذكرنى يا سيد متى جئتَ فى ملكوتك)
+لحن أوؤونياتك
&
Wovniatk `n0ok `w D3mac piconi: paraovon niben ethigen pikahi: ge ak2a2ni `n0ok: `eovev keria `mpeovai 2a2ni `ero4 `eneh.
Akerpekc3ov t3r4: ekoi `nconi hipiiah `223n `nte Ierovcal3m: ovcagi `novwt akgo4 `mPsoic: a4ovorpk `epiparadicoc.
&&
أوأوونياتك إنثوك أو ديماس بي سوني: بارا أوو أون نيفين إت هيجين بي كاهي: جي أك شاشني إنثوك: إي أوو إيف كيريي إمبي أوواي شاشني إيروف إينيه.
أك إير بيك سيو تيرف: إك أوي إنسوني هي بيياه إش شين إنتي يرووساليم: أووصاجي إن أوو أوت أك جوف إم إبتشويس: أف أوو أوربك إي بي باراديسوس.
طوباك أنت يا ديماس اللص أكثر من كل من على الأرض لأنك نلت وسيلة لم ينلها أحد قط.
كل زمانك أقمتَ لصاً فى غابات أورشليم وكلمة واحدة قلتَ للربِ فأرسلك إلى الفردوس.
+برلكس
&
Ac2wpi `etav`i2i `mpenCwt3r: `egen pi2e `nte pi`ctavroc: av`i2i nema4 `nconi `cnav: caov`i nam nem cagasi `mmo4.
A4w2 `ebol `nge D3mac piconi: etcaov`i nam a4gw `mmoc: ge `aripamev`i `w Pasoic: ak2an`i qen tekmetovro.
Pega4 na4 `nge penCwt3r: ge `mfoov ek`e2wpi nem3i: `n`hr3i qen piparadicoc: `ntekovno4 `mmok `nq3t4.
`Eref3`eta4 `al3`i `egen pi2e `nte pi`ctavroc: a45`mpe4`cno4 `nnov5 qaron: a4kwr4 `m`fmov hiten pe4mov: `m`pxw `ebol `nte nennobi.
`E4`e`areh `epiwnq `nnasoic `nio5: et0ov3t qen tai ekkl3cia: icgen povkovgi 2apovni25: `agoc t3rov ge `am3n ec`e2wpi.
&&
أسشوبي إيطاف إيشي إم بين سوتير: إيجين بي شي إنتي بسطافروس: أف إيشي نيماف إنسوني إسناف: صا أوي نام نيم صاجاتشي إمموف.
أف أوش إيفول إنجي ديماس بيسوني: إيطاص أوي نام أفجو إمموس: جي أريبامفئي أو باتشويس: أكشانئي خين تيك ميت أوورو.
بيجاف ناف إنجي بين سوتير: جي إمفوؤو إك إيشوبي نيمي: إن إهري خين بي باراديسوس: إنتيك أوونوف إمموك إنخيتف.
إيري في إيطاف أليي إيجين بيشي إنتي بسطافروس: أفتي إمبيف إسنوف إن نووتي خارون: أفكورف إم إفموو هيتين بيفموو: إم إبكو إيفول إنتي نين نوفي.
إف إي أريه إيبي أونخ إننا تشويس إنيوتي: إتثوويت خين طاي إكليسيا: يس جين بووكووجي شابوو نيشتي: أجوس تيروو جي أمين إس إيشوبي.
كان لما صُلِبَ مُخَلِّصنا على خشبةِ الصليبِ صَلَبوا معه لِصين عن يمينِهِ وعَن يسَارِه،
فَصَرَخَ ديماس اللص اليمين قائلاً: أذكرني يارب متي جئتَ في ملكوتك.
قَالَ له مُخَلِّصنا: اليومَ تَكون معي في الفردوس وتنعم فيه.
ونحنُ نَطلبُ إلى الذي رُفِعَ على خشبةِ الصليبِ وبذلَ دَمَه الإلهي عنا وأبطلَ الموتَ بموتِهِ أن يغفرَ لنا خطايانا.
ويحفظ حياة سادتي الآباء المجتمعين في هذه البيعة وكل بيعة من صغيرهم إلي كبيرهم قولوا كلكم: (آمين آمين آمين).
+مديح عند الصليب وقفت مريم
(1)
المجدُ للإله المعبود
المولود من ابنة داود
ولأجلنا صلبوه اليهود
عند الصليب وقفت مريم
(2)
بداتْ مريم ترى أمر غريب
الشمسُ في الظهيرة تغيب
فسألتْ يوحنا الحبيب
عند الصليب وقفت مريم
(3)
تكلم معها يوحنا
وقال لا تخافي أنتِ معنا
وابنك اليوم مصلوب عنا
عند الصليب وقفت مريم
(4)
ثارتْ عواطفها وبكتْ بدموع
وقالتْ أين أنتَ يا يسوع
جسدك على الصليب مرفوع
عند الصليب وقفت مريم
(5)
جاءتْ إلى الجلجثة بِنَحيب
ومعها النسوة بحزن كئيب
وقفتْ حيثُ كان الصليب
عند الصيب وقفت مريم
(6)
خبر صلبك شاع في الأقطار
والشمس انكسفتْ في النهار
وكيف ارتضى ذلك الكُفَّار
عند الصليب وقفت مريم
(7)
دمعُ الحنون على وجهِهَا صار
يتدفَّق كَنُزُول الأمطار
وهي تنظُر إلى كل مسمار
عند الصليب وقفت مريم
(8)
ذاب قلبُها من الأنين
وهي تبكي وتقول بحنين
صلبوا ابني مع المجرمين
عند الصليب وقفت مريم
(9)
رفعوك على خشبة العار
وأنت المنتقمُ الجبار
كيف احتَمَلتَ الأشرار
عند الصليب وقفت مريم
(10)
زَادَتْ همومي يا ابني الحبيب
لما رأيتك على الصليب
تُقاسي آلامًا مع تعذيب
عند الصليب وقفت مريم
(11)
سمعوها اليهود تتألم
وقالوا لا تخافي يا مريم
واسمحي لنا أن نتكلم
عند الصليب وقفت مريم
(12)
شُكوك الناس فيكي مَنَعْنَا
وصيتَ العار عنكِ نزعنا
فيجب أن تفرحي معنا
عند الصليب وقفت مريم
(13)
صاروا يُضايقونها بالأقاويل
وهي تنادي وتقول بعويل
وتقول كلِّمني يا عمانوئيل
عند الصليب وقفت مريم
(14)
ضاع أملي ورجائي خاب
ونَبَذني الجيران والأصحاب
لمَّا حملتك يا وحيد الآب
عند الصليب وقفت مريم
(15)
طمعتَ يا يهوذا يا مسكين
بعتَ إلهك بالثلاثين
ستكون ملعونًا يوم الدين
عند الصليب وقفت مريم
(16)
ظننتُ أن العيد سيكون
عيدًا بوجودك معي يا حنون
حرموني الكتبة والفريسيون
عند الصليب وقفت مريم
(17)
عالية خشبة الصليب عني
وأريد أن أرى وجهك يا ابني
ومَنْ عليك يُصَبِّرُني
عند الصليب وقفت مريم
(18)
غريبة ويتيمة وقلبي موجوع
وليس لي غيرك يا يسوع
صرتُ وحيدة بين الجموع
عند الصليب وقفت مريم
(19)
فنظر إليها يسوع المرهوب
وقال يا أمي أنا مصلوب
لأخُلِّص شعبي من الذنوب
عند الصليب وقفت مريم
(20)
قوم يا يوحنا يا حبيبي الأمين
وخد أمي من هذا الحين
وجفِّف دموعها والأنين
عند الصليب وقفت مريم
(21)
كُن لها ابنا عوضًا عني
فإن بكاءَها يؤلمني
هذه أمانة عِنْدَك مني
عند الصليب وقفت مريم
(22)
لأمِّهِ قال باحترام
تسلَّمي هذا الغلام
وامْكُثي معه طول الأيام
عند الصليب وقفت مريم
(23)
مَضتْ مريم مع الحبيب
يوحنا عالي النصيب
وتركتْ ابنها عند الصليب
عند الصليب وقفت مريم
(24)
نحن جماعة المؤمنين
نُغبِط مريم فخر العالمين
ونقول طوباها في كل حين
عند الصليب وقفت مريم
(25)
هَلُمُّوا بنا عندَ الصليب
لنتأمَّل يسوعَ الحبيب
ونتذكَّر فادينا الحبيب
عند الصليب وقفت مريم
(26)
ونقول يا ربُّ الصباؤوت
يا مَن ذُقتَ آلام الصلبوت
هَبْ لنا توبة قبل الموت
عند الصليب وقفت مريم
(27)
يا رب احفظ بطركنا الأمين
والأساقفة والكهنة أجمعين
والشمامسة والشعب مجتمعين
عند الصليب وقفت مريم
+أنت لم تنصت
(1)
أنتَ لم تَنصِت إلى الحيةِ بل
أخطأتْ أمي وأصغتْ لِنِداها
أنتَ لم تَقطِف من الجنةِ بل
قَطَفتْ أمي حَرامًا من جَنَاها
أنتَ قدوسٌ طَهُورٌ بينما
أنا مَن شُرِّدَ في الشر وتاها
أنتَ عالٍ في سماءٍ إنما
أنا ابنُ الأرضِ أصلي مِن ثَراها
(قرار)
فلماذا أنتَ مصلوبٌ هُنا
وأنا الخاطي حُرٌ أتَبَاهى
حِكْمَةٌ يا ربُ لا أُدرِكُها
وحنانٌ قد تَسَامى وتَنَاهى
(2)
عجبًا يا ربُ ماذا قد جَرى
وعلامَ كُرهُهُم فيكَ علامَ
عِشتَ يا مولاي حينًا بينهم
تَنْزعُ البَغْضَاء منهم والخِصَامَ
كنتَ يا قدوسُ قلبًا مُشْفِقًا
فملأتَ الكونَ حبًا وسلامًا
كنتَ رِجلًا لكسيحٍ ويدًا
لأشلٍّ وأبًا بينَ اليتامى
قد أقمتَ المَيْتَ والأعمى رأى
والطريحُ المُقْعَدُ اشتدَّ وقامَ
فلماذا قامتْ الدنيا على
شَخْصِكَ الحاني وزادَتْ في أذاها
(قرار)
ولماذا أنتَ مصلوبٌ هُنا
وأنا الخاطي حُرٌ أتَبَاهى
حِكْمَةٌ يا ربُ لا أُدرِكُها
وحنانٌ قد تَسَامى وتَنَاهى
(3)
أنا أوْلى مِنْكَ بالصلبِ أنا
صاحِبُ العارِ الذي لوَّثَ نَفْسَه
أنا مَن ضَيَّع وَيحي يومَه
في ضَلالٍ مِثلَما ضَيَّعَ أَمْسَه
أنا مَن يَسعَى إلى الموتِ وفي
نَشْوَةٍ أو سَكْرَةٍ يَحْفُرُ رَمْسَه
أنا ظَمآنٌ تَوَلَّى مُسرِعًا
يَرتَجي الحيَّةَ أن تَملَأَ كأسَه
أيها المَصلوبُ يا مَن قد رأى
كلَّ مَن في العالمِ الناكرِ قُدسَه
كُلَّما طَافَتْ بِكَ العَيْنُ انزَوَتْ
نَفسِي الخَجْلَى يُغَطّيها بُكاها
(قرار)
فلماذا أنتَ مصلوبٌ هُنا
وأنا الخاطي حُرٌ أتَبَاهى
حِكْمَةٌ يا ربُ لا أُدرِكُها
وحنانٌ قد تَسَامى وتَنَاهى
تضاء أنوار الكنيسة وتوقد الشموع علامة على إنتهاء الظلمة فى الساعة التاسعة.